7740593057429142
recent
اخر المواضيع

بشرى لضحايا النظامين : المرسوم سيصدر يوم غد في اجتماع المجلس الحكومي حسب وزارة "أمزازي"

الخط

أكد مصدر مطلع من وزارة التربية الوطنية فضل عدم الكشف عن هويته، أن المرسوم المتعلق بضحايا النظامين، سيمر في اجتماع المجلس الحكومي يوم غد الخميس 13 يونيو الجاري.
وسبق لـ"سعيد أمزازي" في معرض جوابه عن سؤال برلماني يتعلق بالموضوع، يوم الثلاثاء الماضي 4 من الشهر الجاري، أن قال أنه بخصوص المطالب الفئوية الواردة في الشطر الثاني من السؤال، أود إخباركم أنه بعد صدور نتائج الحوار الاجتماعي لـ25 أبريل الماضي، انكبت مصالح الوزارة بتنسيق مع مصالح وزارة الاقتصاد والمالية على إعداد النصوص التنظيمية لأجرأة الحلول المقترحة، والتي جاءت على الشكل التالي: 
بالنسبة لوضعية الموظفين الذين تم توظيفهم الأول في السلمين7 أو 8
 (المرتبون حاليا في الدرجة 2 السلم 10)، فستتم تسويتها كما يلي:
  أولا:
 الفترة ما بين 01 /01/ 2012 و 31  /12/ 2015:
منح المعنيين بالأمر أقدمية اعتبارية ( 3 سنوات للموظفين في السلم 8 و4 سنوات للموظفين في السلم 7) قبل إحالتهم على التقاعد؛ 
ترقية المعنيين بالأمر بعد الاستفادة من الأقدمية المذكورة ابتداء من اليوم السابق لتاريخ إحالتهم على التقاعد دون التقيد بالحصيص.
  ثانيا:
 الفترة من 01 /01/ 2016 والسنوات التي تليها: 
منح المعنيين بالأمر أقدمية اعتبارية وفق ما يلي:
بالنسبة للذين تم توظيفهم في السلم 8  (3 سنوات )؛
بالنسبة للذين تم توظيفهم في السلم 7 ( 4 سنوات )؛
تتم الترقية إلى الدرجة الأولى (السلم 11) الناتجة عن منح الأقدمية المذكورة ابتداء من فاتح يناير 2016 والسنوات التي تليها؛
تتم ترقية المتقاعدين منهم إلى الدرجة الأولى (السلم 11) ابتداء من فاتح يناير 2016 وما بعدها دون التقيد بالحصيص.
أما بخصوص ملف الموظفين المرتبين في السلم 9، فقد تمت معالجته كما يلي:
وضع الدرجة 3 (السلم 9) في طور الانقراض؛
منح المعنيين بالأمر أقدمية اعتبارية مدتها 4 سنوات (في وضعيتهم الحالية: الدرجة 3 السلم 9)؛
ترقية المعنيين بالأمر على قسطين ابتداء من 01.01.2019 و01.01.2020 (01.01.2021 عند الاقتضاء)؛
احتفاظ المعنيين بالأمر بمدة الأقدمية التي تزيد عن 10 سنوات (في الوضعية الجديدة: الدرجة 2 (السلم 10)).
  1. اي بشرى تزفها يا سيديالوزير؟؟و تقصد بها جميع ضحايا النظامين. ام تقصد المزاولين فقط الذين لهم الحق في الترقي خلال عملهم ...اما الضحايا الحقيقيون فهم الذين افنوا شبابهم في السلمين 7 او 8.ولم تفتح حظائر الاصلاح امامهم الا بعد سأم و فناء أغلبهم في اوكار الفقر انسيتم من اخذ مشعل التربية و التعليم و الحفاظ على تماسك هذا الشعب و صار ابناؤه جنودا مجندين وراء ملوك هذا الوطن. و ذلك بالحفاظ على القيم المفقودة الأن و المشاركات الثقافية و الفنية في الحفلات الوطنية.و ساهموا في تنمية بلادهم لإيصال أبنائها إلى تحمل المسؤولية مدنية كانت او عسكرية فأصبحت المملكة تتوفر على أطر في شتى المجالات منهم وزراء هذه الحكومة المحترمة الذين تأثرو ببعض المهرجين هنا و هناك بوقفاتهم و احتجاجاتهم بحثا عن الاستفادة فقط و إقصاء من إستحيا من دفع البلاد إلى الفوضى...
    سؤال :كيف يقصي يا سيدي الوزير تاريخ الإحالة على المعاش الشريحة التي عانت لأمرين ضعف الأجرة و البنية التحتية للحجراة و المدارس؟ ؟
    لمسايرة بلادنا الركب كباقي الدول؟؟.ففكرو مليا حتى لا يكون محتوى المرسوم المغير سببا في ايجاد ضحايا الضحايا. عليكم بتأمل و تجنب التهور بشريحة درستم علي يدها و كونت أطباءكم و مهندسيكم و فنانيكم و مخططيكم...عار ان تسيؤو لمثل هاؤلاء الأساتذة الذين يستحقون كل عناية و تقدير قبا مغادرتهم هاذه الدنيا و هم يعانون من ظلم تلامذتهم.. .

    ردحذف
  2. المقال السابق هو من معاناة استاذة افنت زهرة شبابها في إحدى المدارس الفرعية بإقليم ورزازات بين العقارب و الأفاعي و الذئاب الحيوانية و البشرية من أجل تبليغ رسالة التربية و التعليم لناشئة المنطقة يا سيدي الوزير فهي تنتظر منكم الإنصاف و رد الإعتبار و لاخيار لانه بدون ذلك ستعاني من الإقصاء و الظلم.

    ردحذف

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة