7740593057429142
recent
اخر المواضيع

الندوة الوطنية الثالثة لمسلك الإدارة التربوية 2019

الخط
ينظم سلك الإدارة التربوية بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بمراكش، الندوة الوطنية الثالثة للإدارة التربوية أيام 26/27/28 أبريل الجاري. الندوة التي سيحتضنها المركب الإداري لوزارة الأوقاق بباب إغلي بمراكش، سيحضرها عدد من الفاعلين والمسؤولين المركزيين ذوي الصلة بمجال الإدارة التربوية، وكذا مشاركة ضيوف الشرف من دولة الأردن الشقيقة، بالإضافة لمشاركة عدد من الباحثين التربويين.







النسخة الثالثة من الندوة، اختار لها المنظمون موضوع الشراكة المجتمعية كمدخل لإصلاح منظومة التربية والتكوين. هذا وتجدر الإشارة أن هذه الندوة ستعرف تنظيم عدد من الورشات الموضوعاتية، قصد للوقوف على مختلف المستجدات التي يعرفها علم الإدارة عموما والإدارة التربوية على وجه الخصوص، بغية تملك الكفايات الكفيلة بتدبير إداري حديث وفق معايير الحكامة الجيدة.

بطاقة تقنية للندوة


الندوة تحظى بأهمية من طرف الفاعلين التربويين على مستوى وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالمغرب، ويسعى المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين مراكش - آسفي الى إنجاح فعاليات هذه الندوة الثالثة، في إطار التفاعل الإيجابي مع مستجدات الساحة الوطنية والدولية من أحداث وقضايا مفصلية تهم المؤسسات التربوية والمنظمات المجتمعية المهنية وإسهاما منه في إغناء النقاش العمومي الدائر حول رهانات وتحديات المنتظم الوطني والدولي فيما يتعلق بالشراكات المجتمعية كمدخل أساس لإصلاح النظام التعليمي واستشعارا من المركز بأهمية ما أسفرت عنه الندوات السابقة 2016 و2017 من توصيات تضطلع إلى المساهمة الفعالة في تنزيل مواد الميثاق الوطني للتربية والتكوين بخصوص الشراكات التربوية مع المجتمع المدني...

  تحميل البرنامج pdf






ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة