المهرجان الاقليمي للطفل في نسخته الثانية

المهرجان الاقليمي للطفل في نسخته الثانية

اختتمت يومه الأحد 2 يوليوز 2017  وعلى مدى أربعة ايام متتالية  فعاليات المهرجان الإقليمي للطفل في نسخته الثانية ؛ المنظم بمدينة اسفي من طرف جمعية الأيادي البيضاء للتنمية المستدامة بشراكة مع جمعية ضع بصمتك للتربية و الثقافة و التنمية المستدامة .

وافتتح المهرجان  بدوري في كرة القدم المصغرة  ؛ كان أطفال إقليم اسفي على موعد مع عروض تنشيطية للدمى العملاقة و مجموعة من الأنشطة التربوية المتنوعة و الهادفة في المحيط الخارجي لحديقة القدس ؛ أما على الجانب الفني قام المنظمون بعمل عددا من الورشات الفنية والثقافية كورشة المرسم و الخط العربي _ ورشة الحساب الذهني _ ورشة البيئة _ ورشة الإسعافات الأولية _ ورشة السلامة الطرقية _ ورشة المسابقات _ ورشة الخزف _ ورشة تقنيات فن الصباغة و الديكور _ ورشة الشطرنج … و التي لقيت إقبالا و إستحسانا واسعين من طرف الأطفال و أولياء أمورهم .

وشهد اليوم الثاني من فعاليات المهرجان الإقليمي للطفل ؛ زيارة ميدانية للنادي الدولي للرياضات البحرية و للكنيسة الكتدرالية  الذي شكل إضافة قيمة للأطفال من خلال توسيع وبناء ثقافتهم عبر التاريخ الطبيعي ؛ كما كان لأبناء مدينة اسفي فرصة للقيام بزيارة لمستوصف بياضة بهدف المساهمة بشكل فعال في توعيتهم الصحية و كذا من أجل غرس بذرة أمل فيهم و إعطائهم الفرصة للتواصل و التفكير في تحمل ما ينتظرهم من مهام في المستقبل لأنهم رجال و نساء الغد.

وتضمن البرنامج الثقافي للمهرجان ندوة فكرية شهدتها قاعة الخزانة الجهوية ؛ و التي قدمها مجموعة مختارة من الأساتذة المهتمين بشؤون الطفل ؛ ومن بين الموضوعات المطروحة في هاته الندوة “”  أثار العنف على تربية الطفل و المجتمع “” من خلال مقاربة إجتماعية _ نفسية _ قانونية _ صحية _ تربوية _ دينية …..

اليوم الثالث عرف زيارة نجمة طيور الجنة الفنانة الواعدة امثنة كرم رفقة عدد من البراعم لمستشفى محمد الخامس جناح الاطفال و مركز محمد السادس للمعاقين و مقر جمعية كرم للاطفال في وضعية صعبة حيث تم توزيع هدايا والعاب للاطفال مع التعرف على اهم الخدمات التي تقدمها هذه المراكز

وعرف الحفل الختامي ؛ تقديم العديد من الفقرات الفنية والموسيقية ؛ والإستعراضية ؛ بحضور وجوه فنية وسينمائية وشخصيات بارزة أثتت صالة مدينة الثقافة والفنون نذكر منها الفنانة المقتدرة ( فاطمة وشاي) و الفنان محمد بهداز (خميس) ؛ و الفنان المحبوب (حسن العليوي) إضافة لنجمة قناة طيور الجنة المتألقة (أمينة كرم) . وقد عرف ذات الإختتام البهيج تكريم وجوه محلية و توزيع جوائز على الفائزين في مسابقات المهرجان .

رابط مختصر
2017-07-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع همام التربوي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

همام سلاوي
error: المحتوى غير قابل للنسخ