الباحث محمد بنلحسن يفوز بجائزة أماكن حول أحسن بحث في فكر المهدي المنجرة

الباحث محمد بنلحسن يفوز بجائزة أماكن حول أحسن بحث في فكر المهدي المنجرة

تخليدا للذكرى الثالثة لوفاة المرحوم المهدي المنجرة، نظمت الجمعية المغربية لتحسين جودة التعليم “أماكن” لقاء علميا لتقديم نتائج مسابقة أفضل بحث علمي في فكر المهدي المنجرة، وعرض خلاصات البحثين الفائزين بالمسابقة ومناقشة مضامينهما وذلك يوم الأربعاء 14 يونيو 2017 .

في بداية اللقاء، استعرض أعضاء مكتب جمعية أماكن، محطات مشرقة من سيرة المرحوم الدكتور المهدي المنجرة، ثم جرى التذكير بتاريخ جائزة المهدي المنجرة؛ التي دأبت الجمعية على تنظيمها منذ مدة؛  احتفاء بهذا الصرح المستقبلي الكبير، وقد سبق منحها لمؤسسات رائدة،  ثم لأفراد تميزوا بأبحاثهم حول المفكر المهدي المنجرة.

ثم بعد ذلك، منحت الكلمة للفائز الأول بجائزة أحسن بحث حول فكر المهدي المنجرة؛ الدكتور محمد بنلحسن أستاذ التعليم العالي بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين فاس مكناس؛ الذي قدم  عرضا مفصلا حول بحثه الفائز بالجائزة الأولى والذي عنونه:

“علاقات الشمال بالجنوب  من منظور الدراسات المستقبلية  أبحاث المهدي المنجرة أنموذجا”.

ثم قدم الفائز بالجائزة الثانية؛  عبد الحفيظ حميش طالب باحث في الدكتوراه؛  عرضا حول بحثه بعنوان:

“التربية على القيم من خلال كتابات المفكر المغربي المهدي المنجرة “

وقد تلا ذلك حفل توزيع الجوائز على الفائزين في المسابقة.

رابط مختصر
2017-06-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع همام التربوي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

همام سلاوي
error: المحتوى غير قابل للنسخ